دروس تعلم الانجليزية

حسّن لغتك الإنجليزية من خلال هذه الأنشطة الممتعة

Advertisements

هل رغبت يومًا في الارتقاء بمستواك في اللغة الإنجليزية إلى المستوى التالي؟ تعد معرفة كيفية التواصل باللغة الإنجليزية بشكل فعال واحدة من أهم المهارات التي يمكن أن تحصل عليها، سواء كان هدفك هو العمل في بيئة ناطقة باللغة الإنجليزية، أو الدراسة في الخارج، أو مجرد الحصول على فهم أفضل للغة.

هل هناك طرق يمكنك من خلالها تحسين لغتك الإنجليزية بمفردك؟ لحسن الحظ، الإجابة هي نعم! مع الكثير من الأنشطة والتمارين الممتعة، يمكنك تطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية دون أن تطأ قدمك أي فصل دراسي.

في هذه المقالة، سأشارك بعض النصائح والحيل التي ستساعدك على تحسين ثقتك بنفسك ونطقك باللغة الإنجليزية. ستتعرف على الأنشطة الشيقة التي ستجعل التعلم والممارسة ممتعة. – فقط بعض الأساليب الإبداعية والوقت الذي تقضيه في التحدث بصوت عالٍ!

نظرة عامة على أخطاء النطق الشائعة

يرتكب العديد من المتعلمين نفس الأخطاء عند التحدث باللغة الإنجليزية، مثل الخلط بين الأصوات “t” و “d”، أو استخدام “th” بدلاً من “v”، أو استخدام الضغط والتنغيم غير الصحيحين. فيما يلي بعض الأمثلة على مشكلات النطق الشائعة:

  • نطق أصوات الحروف المتحركة بشكل غير صحيح، مثل “a” مثل “ah” بدلاً من “ay” أو “e” كـ “eh” بدلاً من “ee”
  • صعوبة التمييز بين الكلمات السبر المتشابهة (مثل ” calf” و “half”)
  • عدم التشديد على المقاطع بشكل صحيح (مثل قول “foREST” بدلاً من “FORest”)

قد يكون من الصعب تحديد هذه الأخطاء وإصلاحها بنفسك -لكن لا تقلق! مع بعض الممارسة والتصميم، يمكنك تحسين لهجتك بسرعة والتعامل مع نطق اللغة الإنجليزية في أي وقت من الأوقات.

مشاهدة الأفلام باللغة الانجليزية

فإن مشاهدة الأفلام باللغة المستهدفة هي طريقة رائعة لتحسين نطقك. يمكنك البدء بترجمات بلغتك الأم وممارسة تكرار ما يقوله الممثلون لبضع دقائق. بعد فترة وجيزة، ستتمكن من إيقاف تشغيل الترجمة والاستماع إليها.

كما أنه يساعد في إيلاء اهتمام وثيق للحوار -الاستماع إلى الطريقة التي يتحدث بها الناس والتعرف على اللهجات الإقليمية أو العاميات. وإذا وجدت نفسك تضيع في كلمة أو عبارة، خذ قسطًا من الراحة وقم بتدوين أي كلمات أو عبارات لم تكن مألوفة بالنسبة لك؛ ابحث عنها لاحقًا حتى يمكنك استخدامها في المحادثة وتشعر براحة أكبر مع أصواتها.

فيما يلي بعض الترشيحات الخفيفة للأفلام الأجنبية لتعلم اللغة من خلال:

الغناء مع الأغاني باللغة الإنجليزية

لو تحب الموسيقى؟ ح يمكنك استخدام الغناء مع الأغاني باللغة الإنجليزية كطريقة ممتعة لتحسين نطقك وتصبح أكثر راحة في التحدث بصوت عالٍ. كل ما عليك فعله هو اختيار الأغنية التي تعجبك، والاستماع إليها عدة مرات، ثم الغناء معها -مع التأكد من التركيز على نطق كل كلمة.

فيما يلي بعض النصائح الأخرى لتحقيق أقصى استفادة من هذا النشاط:

  • استمع وكرر كل سطر من الأغنية عدة مرات حتى تحصل على الإيقاع واللحن.
  • ابدأ بأغاني أبطأ تساعدك على التركيز على نطق كل كلمة.
  • استعين قواميس من على الإنترنت أو مواقع ترجمة للكلمات الصعبة.
  • سجل نفسك وأنت تغني وانتبه لنطقك.

الاحتفاظ بدفتر للمفردات

يمكن أن يكون صنع دفتر مفردات طريقة رائعة لتحدي نفسك وتحسين لغتك الإنجليزية. يمكنك الكتابة فيه كل يوم، مع تدوين المفردات الجديدة التي سمعتها أو قرأتها.

يمكنك عمل قوائم بالكلمات التي تريد التركيز عليها واستخدام دفتر الملاحظات كفرصة لمراجعة هذه الكلمات ومعرفة كيفية تغييرها للسياق. إنها أيضًا طريقة رائعة لتتبع تقدمك في النطق. يعد تسجيل نفسك وأنت تتحدث أداة رائعة لذلك -يمكنك تحديد مكان ارتكاب الأخطاء بسرعة.

كيفية استخدامه

  • اكتب الكلمات والعبارات الجديدة التي تسمعها أو تقرأها، حتى إذا لم تفهم معناها تمامًا -يمكنك البحث عنها لاحقًا عندما يكون لديك المزيد من الوقت.
  • سجل نفسك كلما أمكن ذلك. سيساعدك هذا في تحديد أخطاء النطق بشكل أسرع والتقدم بشكل أسرع!
  • إذا كان ذلك مناسبًا، ففكر في كتابة الكلمات بأكثر من لغة -فهذا سيساعد في الحفظ والنطق أيضًا!
  • ارجع إلى قوائمك عندما تتحدث أو تكتب -ابحث عن طرق لدمجها في المحادثات مع الآخرين أو في مشاركات المدونة التي تكتبها!

بالنهاية

لا يجب أن يكون تحسين لغتك الإنجليزية مملاً، من خلال الأنشطة الصحيحة يمكنك الاستمتاع بينما تدفع نفسك لتصبح متحدثًا أفضل. الآن بعد أن حصلت على بعض الأفكار، فلماذا لا تجرب القليل منها. بغض النظر عن مدى خجلك، فإن مواجهة التحدي المتمثل في تحسين نفسك سوف يوسع أفقك ويملأك بالثقة التي تحتاجها لتكون متحدث جيد.

السابق
تعلّم البرمجة من الصفر مع 10 دورات مجانية
التالي
ما وراء أسماء أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية

اترك تعليقاً