دورات جامعة هارفارد المجانية مع شهادات معتمدة

تقدم جامعة هارفارد، واحدة من أفضل الجامعات في العالم، دورات مجانية عبر الإنترنت للطلاب الدوليين. يحق للمتقدمين من جميع التخصصات التسجيل في هذه الدورات. تشمل المجالات المغطاة جميع المجالات الأكاديمية مثل الحوسبة والعلوم والعلوم الاجتماعية وعلوم البيانات والعلوم الإنسانية والأعمال والصحة والطب والرياضيات والبرمجة والتعليم والتدريب.

جميع الطلاب من مختلف دول العالم مؤهلون للتسجيل مجانًا في هذه الدورات المجانية التي تقدمها جامعة هارفارد.

رابط الدورات المجانية

تحميل

كيفية الحصول على الشهادة ؟

للحصول على شهادة من جامعة هارفارد، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. الاختيار والتسجيل في الدورة المناسبة: قم بزيارة موقع جامعة هارفارد على الإنترنت واستعرض قائمة الدورات المجانية التي يقدمها الجامعة. اختر الدورة التي تهتم بها وترغب في تلقي الشهادة فيها.
  2. إكمال جميع المتطلبات الدورة: قم بمتابعة الدورة وإكمال جميع المهام والمشاريع المطلوبة من قبل المحاضرين. يمكن أن تشمل المهام الدروس المتعلقة بالموضوع، والواجبات، والاختبارات، والمشاريع العملية.
  3. الحصول على درجات جيدة: قد يكون هناك معايير للحصول على شهادة من جامعة هارفارد، مثل تحقيق نسبة معينة من الدرجات. قم بتلبية هذه المعايير والسعي للحصول على درجات جيدة في الدورة.
  4. دفع الرسوم (إن وجدت): في بعض الأحيان، قد يكون هناك رسوم مرتبطة بالحصول على الشهادة من جامعة هارفارد. تحقق من متطلبات الدورة وتعليمات الحصول على الشهادة لمعرفة ما إذا كانت هناك رسوم تطبق وكيفية سدادها.
  5. طلب الشهادة: بعد إكمال الدورة وتحقيق جميع المتطلبات، يمكنك طلب الشهادة من جامعة هارفارد. يمكن أن يتطلب ذلك ملء نموذج طلب وتأكيد الهوية ودفع الرسوم إن وجدت. قد يتطلب الأمر أيضًا بعض الوقت لمعالجة الطلب وإرسال الشهادة إليك.

تذكر أن هذه الخطوات قد تختلف قليلاً اعتمادًا على الدورة المحددة ومتطلباتها، لذا يفضل التحقق من موقع جامعة هارفارد والتعليمات المقدمة لكل دورة بشكل فردي.

فوائد التعلم من جامعة هارفارد:

  1. محتوى عالي الجودة: تقدم جامعة هارفارد مواد تعليمية ذات محتوى مفصل ودقيق، يتم تدريسها بواسطة خبراء في مجالاتهم.
  2. تنوع المواضيع: تشمل الدورات المجانية التي تقدمها جامعة هارفارد مجموعة متنوعة من المواضيع، بما في ذلك الأعمال، والتقنية، والصحة، والفنون، والعلوم الإنسانية، والقانون، وغيرها.
  3. مرونة في التعلم: تتيح هذه الدورات للمتعلمين الدراسة في أي وقت ومن أي مكان يناسبهم، مما يتيح لهم فرصة التعلم في ظروف تتناسب مع جداولهم الزمنية وظروفهم الحالية.
  4. التواصل مع المتخصصين: يتاح للمتعلمين فرصة التواصل مع المتخصصين والخبراء في مجالاتهم، سواء عبر منصات التواصل الاجتماعي أو المنتديات المخصصة للدورات.
  5. شهادات إتمام الدورات: توفر جامعة هارفارد شهادات إتمام الدورات للمتعلمين الذين يجتازون الاختبارات ويستوفون المتطلبات المحددة لكل دورة، ويمكن استخدام هذه الشهادات في السيرة الذاتية أو عند التقدم لوظائف جديدة.
  6. مدة الدورات: تتراوح مدة الدورات المجانية في جامعة هارفارد بين عدة أسابيع وعدة شهور، مما يتيح للمتعلمين اختيار المدة التي تتناسب مع اهتماماتهم وظروفهم.

رابط الدورات المجانية

تحميل

‫0 تعليق

اترك تعليقاً