عبارات لإحداث تأثير كبير على زملائك باللغة الإنجليزية

هناك قول مأثور يقول إن الأمر يستغرق بضع ثوانٍ فقط ليحكم عليك شخص ما بناءً على لغة جسدك وأفعالك وكلماتك. وبمجرد أن يكون لدى شخص ما انطباعه عنك، قد يكون من الصعب جدًا تغيير هذا الأمر. هذا هو السبب في أنه من المهم دائمًا ترك انطباع أول جيد. عندما تبدأ وظيفة جديدة، من الضروري ترك انطباع رائع لدى زملائك الجدد. بعد كل شيء، هم الأشخاص الذين ستقضي معظم وقتك معهم أثناء عملك.

 لذا، كيف تترك انطباعًا جيدًا لدى زملائك في مكان عملك الجديد الناطق بالإنجليزية؟ أن تكون ودودًا هو بداية جيدة وستساعدك هذه التعبيرات الإنجليزية على المضي قدمًا في ترك انطباع رائع لدى زملائك الجدد الناطقين بالإنجليزية. في هذه المقالة، سنقدم لك نصائح حول كيفية ترك انطباع أول رائع في العمل وما هي العبارات التي يجب استخدامها في يومك الأول في العمل.

عبارات لاستخدامها في يومك الأول في العمل لتكوين انطباع أول جيد:

  1. i am pleased to meet you/It’s nice to meet you.

 ((إنه لمن دواعي سروري مقابلتك / إنه لمن دواعي سروري مقابلتك))

إذا قابلت زميلًا جديدًا يعمل بمستوى مشابه لك في الشركة، فقل “إنه لمن دواعي سروري أن ألتقي بك!” في المرة الأولى التي تقابله فيها. إذا قابلت شخصًا أكبر منك، فاستخدم العبارة الرسمية “يسعدني مقابلتك!”

  • Would you like a hand with that?

((هل تريد المساعدة في ذلك؟))

دائمًا ما تكون مساعدة الناس على وضع طريقة جيدة لإثارة إعجابهم. اعرض المساعدة بقول “هل تريد المساعدة في ذلك” إذا بدا أن أحد الزملاء يكافح من أجل الكثير من العمل.

  • I’ll get right on it

((سأفعل ذلك مباشرة))

إذا كان بإمكانك البدء في العمل على مهمة على الفور، فأخبر زملائك بقول “سأقوم بها بشكل صحيح”. تأكد من استخدام هذه العبارة فقط إذا كنت تنوي فعلًا القيام بالمهمة على الفور -لا أحد يحب أن يظل منتظرًا.

  • Let’s put our heads/minds together

((دعونا نضع نفكر معا))

إذا كنت تعتقد أنه من الجيد العمل بشكل وثيق مع زميل لحل مشكلة ما، يمكنك أن تقول “دعونا نجمع أفكارنا معًا لحل هذه المشكلة”. أحيانًا، يقول الناس أيضًا ” دماغ لوحدها مش كافية”. هذا يعني أن العمل معًا أفضل من العمل بمفردك.

  • That sounds like a plan

((تبدو وكأنها خطة))

تعبير غير رسمي لطيف لاستخدامه عندما يكون لدى أحد زملائك فكرة جيدة حول كيفية القيام بشيء ما. إذا كنت تريد أن تبدو أكثر حماسة، فيمكنك أن تقول “تبدو هذه خطة رائعة!”

  • I’m looking forward to working together

((أتطلع إلى العمل معًا))

يعد هذا تعبيرًا مفيدًا بشكل خاص لرسائل البريد الإلكتروني والرسائل. عندما تبدأ مشروعًا مع زميل جديد أو عميل، فإن إضافة “أتطلع إلى العمل معك في هذا المشروع” بالقرب من نهاية رسالتك الإلكترونية تُظهر الاحترام وأنك حريص على العمل بشكل جيد معًا.

  • I agree with you up to a point, but…

((أنا أتفق معك إلى حد ما، ولكن …))

إذا وجدت نفسك في موقف يتعين عليك فيه التعبير عن رأيك في خلاف حول قضية ما، فيمكنك التعبير عنها بطريقة محترمة ومهذبة باستخدام هذه العبارة.

  • 8-       Let’s get this done.

((فلننجز هذا.))

عندما تعتقد أن الوقت قد حان لبدء العمل على شيء ما، يمكنك استخدام تعبير غير رسمي مثل “لننفذ هذا” أو “لنفعل هذا” لتشجيع الزملاء على البدء.

  • I’ll be with you in a moment.

((سأكون معك بعد قليل.))

بهذه العبارة، فإنك تدل على أنك مشغول، لكنك ستكون متاحًا قريبًا.

  1. Sorry, but could you outline the main points again?

((عذرًا، هل يمكنك تحديد النقاط الرئيسية مرة أخرى؟))

عندما تعتقد أنك قد فاتك شيء، لأنه بهذه الطريقة يمكنك التأكد من أنك فهمت كل شيء بشكل صحيح.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً