كتاب أسماء أجزاء جسم الانسان باللغة الإنجليزية

مقدمة

لا توجد طريقة للالتفاف حولها — يمكن أن يمثل تتعلم أجزاء من جسم الإنسان باللغة الإنجليزية تحديًا حقيقيًا. لكن لا تستسلم بعد! من الأدوات الرائعة لإتقان هذه المادة هذا كتاب” تعلم أجزاء الجسم البشري باللغة الإنجليزية” هذا الكتاب هو دليل مرجعي سهل لمساعدتك على فهم جميع المصطلحات المتعلقة بالجسد. يشرح كل جزء بلغة بسيطة وسهلة الفهم، مع الرسوم التوضيحية والمخططات لمساعدتك على تحسين فهمك. سواء كنت مهتمًا بدراسة الطب أو ببساطة تريد فهمًا أفضل لجسم الإنسان. هذا الكتاب مناسب للغاية.

في هذا الكتاب

ستحصل على نظرة عامة على الأنظمة المختلفة التي يتكون منها جسمك مثل الجهاز العضلي الهيكلي والدورة الدموية. ستتعلم المزيد حول كيفية تفاعلهم جميعًا ودعم بعضهم البعض. بالإضافة إلى ذلك، ستحصل على معلومات مفصلة عن الأعضاء الرئيسية مثل دماغك وقلبك ووظائفها داخل جسمك.

كل فصل مليء بأوصاف ورسوم توضيحية حية لكل جزء بحيث يمكنك بسهولة تذكر كل هيكل، علاوة على ذلك، يتم تقسيم كل فصل إلى أقسام فرعية لتسهيل الحفظ والفهم.

أليك بعض الأمثلة…

الترجمة بالعربيةاعضاء الجسم بالانجليزي
ذراعArm
ظهرBack
معدةStomach
صدرChest
أذنEar
عينEye
وجهFace

كيفية سهولة حفظها؟!؟

  • التنظيم:

عندما تضع جدولًا دراسيًا وتخصص وقتًا لتعلم مصطلحات الجسم، تأكد من حساب الوقت التقريبي الذي ستحتاجه لتعلم الكلمات الجديدة أثناء استعراض كل فصل جديد. ابدأ بالدرس الأول واستخدم الوقت الذي استغرقته كتقدير، واضبط الفترة الزمنية كما تذهب. إذا لم تتعلم المصطلحات بشكل صحيح مقدمًا، فستجد صعوبة في فهم النظرية وسيجد الآخرون صعوبة في فهمك!

  • التصور

على الرغم من أن كل شخص لديه طريقته الخاصة في القيام بالأشياء، إلا أنه في المرة الأولى التي ترى فيها منطقة معينة من الجسم، سواء كان ذلك من خلال صور او شخص حقيقي، فأنت بحاجة إلى معرفة الاتجاهات؛ ألقِ نظرة لفترة كافية بحيث يمكنك تصور المنطقة في رأسك.

  • التكرار

باستخدام القواميس او هذا الكتاب، يمكن تكرار الأسماء وحفظها ويمكنك أيضا استخدام طريقة أخرى. فيما يلي بعض التقنيات التي ستجعل تعلم كل كلمة أسرع وأسهل:

  1. اربط الكلمة بالهيكل عن طريق تكوين صورة ذهنية
  2. قسّم الكلمة واجعلها أسهل
  3. قم بإنشاء الاختصارات والأغاني والقصائد والمختصرات الخاصة بك وما إلى ذلك.
  4. اكتب الكلمات كما تتعلمها، فهذا سيساعد في الحفظ والتهجئة!
  5. استخدم البطاقات التعليمية، سواء في الإعلانات المطبوعة أو عبر الإنترنت، حتى تتمكن من تذكر نفسك وتفحصها!
  6. قم باختبار نفسك…

امنح نفسك اختبارًا صغيرًا بمجرد حفظ الكلمات. خذ قصاصة صغيرة من الورق أو ملصقًا على الملصق وقم بتغطية الملصقات. إذا كنت لا تستطيع تذكر بعض الكلمات، فارجع وكرر الخطوات من “الحفظ”.

لينك الكتاب…

تحميل

‫0 تعليق

اترك تعليقاً