كتاب دليل المبتدئين لقواعد اللغة الإنجليزية

هل أنت متعلم للغة الإنجليزية يكافح لفهم أساسيات القواعد؟ أو ربما تكون مدرسًا يريد تحسين الأساسيات؟ لا مزيد من البحث يوفر دليل المبتدئين لقواعد اللغة الإنجليزية جميع المعارف والتقنيات اللازمة لإتقان أهم قواعد اللغة الإنجليزية.

مقدمة في قواعد اللغة الإنجليزية

قد يبدو تعلم قواعد اللغة الإنجليزية أمرًا شاقًا في البداية، ولكن هناك بعض القواعد والتقنيات الأساسية التي ستساعدك على البدء. في هذا الكتاب، سنغطي أهم قواعد وتقنيات قواعد اللغة الإنجليزية للمبتدئين. حتى النهاية، سيكون لديك فهم أفضل لكيفية عمل قواعد اللغة الإنجليزية وستكون قادرًا على استخدامها بشكل صحيح في كتاباتك. 

مواضيع التي يتداولها هذا الكتاب:

1)    أجزاء من الكلام

من أول الأشياء التي تحتاج إلى تعلمها عند دراسة قواعد اللغة الإنجليزية الأجزاء المختلفة من الكلام. هذه هي البنيات الأساسية التي تتكون منها الجمل، وفهمها ضروري لبناء الجمل المناسبة. فيما يلي نظرة عامة مختصرة على أجزاء الكلام الأكثر شيوعًا: الأسماء/ الضمائر/ الأفعال/ الصفات.

2)    بنية الجملة وشروطها

من أصعب الأمور في تعلم قواعد اللغة الإنجليزية فهم بنية الجملة وشروطه. هنا في هذا الكتاب سيشرح الفاعل والفعل والمفعول به. وأنواع الجمل المستقلة والتابعة. مع أمثلة كتلك: أنا أدرس اللغة الإنجليزية (عبارة مستقلة) لأنني أريد أن أكون قادرًا على التحدث بها بطلاقة (عبارة تابعة).

سيتكلم أيضا عن أدوات الاقتران الشائعة هي “و”، “لكن”، “أو”، “ولا”، “لذلك”، و “بعد”. بجانب الكثير من التدريبات المختلفة حتى تتثبت المعلومة.

  • كيفية تحويل الجمل

أحد أصعب جوانب قواعد اللغة الإنجليزية للمتعلمين هو فهم مكان وضع التعديلات. التعديلات هي كلمات أو عبارات أو جمل توفر معلومات إضافية حول عنصر آخر في الجملة. سيشرح هنا الكتاب كيفية تركبيها ووضعها. والحالات التي يضع فيها بين الفاعل والفعل.

على سبيل المثال:

The red car is parked in front of the house

بعد التعديل

The car parked in front of the house is red

في هذه الجملة، “أحمر” هو معدِّل لاحق يقوم بتعديل “السيارة”. يمكن وضع بعض المعدلات بين الفاعل والفعل. هذه تسمى معدّلات منتصف الجمل.

  • الأخطاء النحوية الشائعة

 من أصعب الأمور في تعلم لغة جديدة هو إتقان القواعد. يمكن أن تكون قواعد اللغة الإنجليزية صعبة بشكل خاص، مع كل الأفعال الشاذة والمصطلحات الأجنبية. لكن لا تيأس! فهذا الكتاب، سوف نستعرض بعض القواعد والتقنيات الأساسية للمبتدئين في قواعد اللغة الإنجليزية.

أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها متعلمي اللغة الإنجليزية هو الخلط بين كلمتي ” it” و ” they”. تذكر أن “it” دائمًا مفردة، في حين أن “they” هي صيغة الجمع. لذا إذا كنت تتحدث عن شيء واحد، فاستخدم كلمة “it”، ولكن إذا كنت تتحدث عن أكثر من شيء، فاستخدم “they”. على سبيل المثال:

It’s raining outside. (one thing: the weather)

They’re having a party tonight. (more than one thing: the people)

خطأ شائع آخر هو استخدام الصفات بدلاً من الظروف. تصف الصفات الأشخاص أو الأشياء وتعرفهم وتحدد مقدارهم وعادة ما تكون أمام الاسم. لا تتغير عادة إذا كان الاسم جمعًا. تعدل الأحوال/ الأفعال /الصفات والأحوال الأخرى وعادة ما تأتي بعد الفعل. على سبيل المثال:

He’s a slow driver. (adjective)

He drives slowly. (adverb)

She’s a very intelligent student. (adjective)

She studies very intelligently. (adverb)

كل هذا وأكثر داخل هذا الكتاب. الشرح بشكل مبسط ومرن ومرتب. يمكنك الاستفادة منه كما تشاء بالإضافة انه مرجع جيد يمكنك الاستعانه به واستخدامه تحت اى ظرف.

تحميل الكتاب

‫0 تعليق

اترك تعليقاً