كورس مقدم من الجامعة الأمريكية عبارة عن 80 فيديو على اليوتيوب

في عصر التكنولوجيا الرقمية، أصبح التعليم عبر الإنترنت واحدًا من أهم وسائل اكتساب المعرفة وتطوير المهارات. يشهد العالم تحولًا نوعيًا في مجال التعليم، حيث يمكن للأفراد الوصول إلى مصادر تعليمية متنوعة من خلال الإنترنت. ومن بين الجامعات الرائدة في هذا المجال تبرز الجامعة الأمريكية، التي قدمت دورة مقدمة مذهلة على منصة YouTube، تعتبر جسرًا فريدًا للتعليم عبر الإنترنت.

تاريخ الجامعة الأمريكية:

تأسست الجامعة الأمريكية في عام 1866، ومنذ ذلك الحين، شهدت تطوراً مستدامًا وازدهارًا في مجال التعليم العالي. تعتبر الجامعة معروفة بجودة تعليمها وتفرد برامجها التعليمية. وبفضل رؤيتها الرائدة في مجال التعليم عبر الإنترنت، قدمت دورة مقدمة مميزة تجمع بين التميز الأكاديمي وسهولة الوصول على منصة YouTube.

مقدمة إلى الدورة:

تأتي هذه الدورة كجزء من جهود الجامعة الأمريكية لتعزيز التعليم عبر الإنترنت وتقديم محتوى تعليمي عالي الجودة للجمهور العريض. إنها دورة مقدمة تتألف من حوالي 80 فيديو تعليمي يغطي مجموعة متنوعة من المواضيع.

المضمون والمواد:

تشمل المواضيع التي تم تغطيتها في هذه الدورة مجموعة متنوعة من المجالات الأكاديمية والمهنية، بما في ذلك العلوم، والفنون، والأعمال، والتكنولوجيا، والصحة، وغيرها الكثير. تقدم الدورة محاضرات شيّقة ومواد تعليمية تفاعلية تساعد الطلاب على فهم المواد بسهولة وفعالية.

التنظيم والهيكل:

تم تنظيم الدورة بشكل متسلسل ومنهجي، مما يسمح للمتعلمين بالانتقال بسهولة بين مختلف الوحدات والمواضيع. كل فيديو تعليمي يتضمن شرحًا دقيقًا للموضوع بالإضافة إلى تمارين وأنشطة تفاعلية.

مزايا التعلم عبر الإنترنت:

تقدم الدورة عدة مزايا للمتعلمين، منها:

  • مرونة الجداول الزمنية: يمكن للطلاب الوصول إلى محتوى الدورة في أي وقت يناسبهم.
  • تنوع المواد: تغطي الدورة مجموعة واسعة من الموضوعات والمجالات.
  • تفاعلية: يتيح الدورة للطلاب مشاركة نشطة وتفاعلية مع المحتوى والمدرسين.

تجربة الطلاب:

قدم العديد من الطلاب شهادات إيجابية حول تجربتهم مع هذه الدورة. أشادوا بجودة المحتوى وسهولة الوصول إلى المعلومات، مما ساهم في تطوير مهاراتهم وزيادة معرفتهم.

نصائح للمستقبل:

للحصول على أقصى استفادة من هذه الدورة، يُفضل للمتعلمين:

  • وضع خطة دراسية تناسب جدولهم الزمني.
  • المشاركة بنشاط في المناقشات والتمارين.
  • استخدام المصادر الإضافية المقدمة من الجامعة.

الاستنتاج:

تُعتبر دورة مقدمة من الجامعة الأمريكية على منصة YouTube خيارًا ممتازًا للأفراد الذين يبحثون عن فرصة للتعلم عبر الإنترنت. إنها تمثل مثالًا رائعًا على كيفية جمع التعليم عبر الإنترنت بين الجودة الأكاديمية والتواجد على الإنترنت السهل.

1) beginner level : مستوى المبتدئين

الرابط من هنا

2) intermediate level : مستوى متوسط

الرابط من هنا

3) elementary level : مستوى ابتدائي متقدم

الرابط من هنا

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. Kharroubi Lotfi ben Ajmi قال:

    شكرا جزيلا على تفاعلكم الحيني والإيجابي جدا،نثمن لكم جميعا بالكورس نضالكم ومجهوداتكم وسعيكم المحمودة من أجل إتاحة الفرصة لمزيد التكوين والتنمية اللغوية في الأنجليزية …شكرا مرة أخرى ومزيدا من النجاحات والتألق والإشعاع.

اترك تعليقاً