دروس تعلم الانجليزية

افضل 10 نصائح لكيفية تعلم اللغة الانجليزية بطلاقة وبسرعة

اللغة الإنجليزية هي لغة مثيرة للاهتمام. على الرغم من أن الكثير من الناس يعتقدون أنه من الصعب تعلمها ، إلا أن هناك أكثر من 750.000 كلمة إنجليزية والكثير من القواعد ، لكن دعني أخبرك أن الأمر ليس كذلك طالما أن لديك الإستراتيجية الصحيحة للتعلم ويعتمد ذلك على المقالة. تستمر النصائح في القراءة حتى النهاية.

فيما يلي 10 نصائح بدلاً من 5 لتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة:

  • اقرأ كل ما يمكنك الحصول عليه:

الأدب الكلاسيكي ، والكتب الورقية ، وملفات PDF ،  ، الصحف ، والمواقع الإلكترونية ، ورسائل البريد الإلكتروني ، وموجزات الوسائط الاجتماعية : إذا كانت بالانجليزية، فيرجى قراءتها. لماذا ا؟ حسنًا، سيحتوي هذا المحتوي علي الكثير من المفردات الجديدة والمثيرة والكثير من المفردات الإنجليزية التي تعرفها بالفعل. يمكن أن يساعدك هذا على التحسن بسرعة ، لذلك سيتم تخزين هذه الكلمات في ذهنك. من ناحية أخرى ، يعد تعلم كلمات وتعبيرات جديدة أمرًا ضروريًا لبناء المفردات ، خاصة في لغات مثل الإنجليزية.

  • قم بتنزيل برنامج تعلم اللغة الإنجليزية المجاني:

هناك الكثير من  برامج تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين وغير ذلك أيضاً ، وبرامج لتعلم القواعد ، وبرامج لتعلم المحادثات ، وبرامج لبعض العبارات المهمة ، والعديد من الكتب الإلكترونية ، ويمكنك تنزيل الدورة الصوتية كاملة باللغة الإنجليزية بالصوت والصورة من خلال رابط مجانًا. كل هذا سيمنحك الكثير من الأدوات للتعلم.

  • اكتب الكلمات الجديدة التي سمعتها:

هذه التقنية مهمة للغاية ، فنحن في كثير من الأحيان متحمسون جدًا للكلمة الجديدة التي يبدو من المستحيل نسيانها. لكن ثق بنا ، فليس كل شيء هو نفسه لأول مرة. لحل هذه المشكلة ، يرجى تطوير عادة حمل دفتر ملاحظات أنيق أو استخدام أدوات تدوين الملاحظات على هاتفك المحمول. عندما تسمع أو تقرأ كلمة أو تعبيرًا جديدًا ، اكتبه في سياقه: أي اكتبه في جملة واشرح معناها. هذا يوفر عليك الوقت ، ولن تحتاج أبدًا إلى العودة إلى تلك الكلمة وتسأل نفسك: “ماذا تعني هذه الكلمة؟”

  • تواصل مع شخص يتحدث الإنجليزية بالفعل:

 ما هي الفائدة إذا لم يكن هناك اتصال؟ بالطبع ، أصبحنا نحن البشر خبراء يمكنهم التواصل دون فتح أفواههم – WhatsApp Facebook –  لكن فكر في عدد المرات التي أسمع فيها الناس يقولون إنهم “يفهمون ولكن لا يتحدثون الإنجليزية”. لا تفعل ذلك. ابحث عن متحدثين أصليين للتبادل اللغوي غير الرسمي ، أو سجل في الدورات ، أو خذ دورات عبر الإنترنت.

  • الاشتراك في بودكاست أو قناة يوتيوب (باللغة الإنجليزية):

هناك العديد من القنوات على اليوتيوب ، التعليم ، السياسة ، التدوين ، الطبخ ، وهناك عدد كبير من القنوات التي تغطي جميع الاهتمامات التي يمكن تخيلها.هناك بودكاست باللغة الإنجليزية أو قناة يوتيوب يمكنك استخدامها. من خلال الاشتراك في بعض القنوات التي تناسبك ، قد تجد أن بعض اللهجات المحلية صعبة ، ولكن التزم بها وستبدأ قريبًا في فهم ما تسمعه (وتعلم الكثير من المفردات الجديدة من الناطقين بها!).

  • السفر للخارج:

قد تبدو هذه الخطوة غير مناسبة لبعض الناس ، سواء في العالم العربي ، ولكن إذا كان بإمكانك السفر إلى الخارج ، فهذه هي أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة أثناء العيش والدراسة في بلد يتحدث الإنجليزية ، نود أن نعرف! كما نعلم جميعًا ، اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر انتشارًا في العالم ، وهناك العديد من البلدان للاختيار من بينها. يمكنك اختيار بيئة التعلم المثالية وفقًا للبلد / المنطقة التي تسافر إليها أو الطقس أو مدينتك المفضلة.

  • استخدم أصدقائك لتتعلم:

هذه هي المقالة السابعة حول كيفية تعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة. إذا كان لديك أصدقاء ينشرون مقالات باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت ، فحاول متابعة منشوراتهم ، ولكن اختر فقط شخصين أو شخصين ، وليس عددًا كبيرًا من الأشخاص ، حتى لا تشعر بالملل.

  • اسأل الكثير من الأسئلة:

هل تساءلت يومًا كيف تتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة من خلال طرح الأسئلة؟ عندما تدرس اللغة الإنجليزية ، سوف تجمع الكثير من الأسئلة بسرعة. لا تخزنها ، ابق فضوليًا واحصل على الإجابة! إذا قمت بالتسجيل في دورة معينة ، فيرجى سؤال معلمك (بعد كل شيء ، هذا هو الغرض منه). ومع ذلك ، إذا كنت تدرس ذاتيًا ، فلا داعي للقلق: اعثر على إجابات لأسئلة في مدونات اللغة أو مواقع الويب ، واسأل متعلمين آخرين ، أو تصفح المنتديات. عندما تحصل على الإجابة ، ستكون سعيدًا لأنك فعلت ذلك!

  • أخذ زمام المبادرة من أحد النجوم

امزج ما تعلمته باختيار الممثل أو المطرب الإنجليزي الذي تريده. الآن ، اتصل بالإنترنت وابحث عن مجموعة من المقابلات – وشاهدها! راقب مرة واحدة لفهم النقاط الرئيسية ، ثم خذ وقتك في تدوين التعبيرات الشيقة والكلمات التي تسمعها. ستفيدك اللغة العامية والقصص والفكاهة والحكايات من هذه المقابلة بالتأكيد!

  • لا تلوم نفسك ، ابتعد عن الانتكاسات:

لقد توصلنا إلى آخر نصيحة حول كيفية تعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة: عندما تبدأ في الشعور بأنك لا تتعلم – يحدث هذا لجميع المتعلمين في مرحلة ما – لا تقل ، “أنا لا أتحدث الإنجليزية” أو “أنا “لن يفهم هذا أبدًا. “في الواقع ، احذف هذه العبارات من عقلك! إنها فقط تحجب فهمك لتقدمك وتجعلك تعتقد أن حلمك في التحدث باللغة الإنجليزية مستحيل. بدلاً من ذلك ، يمكنك أن تقول” أنا أتعلم اللغة الإنجليزية كل يوم وأتقدم باستمرار “، “ليس الأمر سهلاً دائمًا ، ولكنه يستحق” ، “أنا أفضل بكثير مما كنت عليه قبل ستة أشهر” ، وغيرها من العبارات التي تحفز نفسك.

إذن هذه 10 نصائح حول كيفية تعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة وسهلة ، ولكن عندما تتقدم أو تتعلم دورة جديدة ، لا يمكنك مكافأة نفسك ، مثل شراء شيء تحبه عندما تتعلم شيئًا ما ، لذلك ستشجع نفسك على التعلم قريبًا ، هذا هو الاقتراح الأخير حول كيفية تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة وسهولة

السابق
تحميل أفضل كتاب تعليم الانجليزية للاطفال pdf مجانا
التالي
افضل 5 طرق لتعلم اللغة الانجليزية بسرعة وسهولة

اترك تعليقاً