مراجعة قصص قصيرة باللغة العربية و الانجليزية

Advertisements

مؤلف الكتاب : Ronak Husni & Daniel L.Newman

يمكنك تعلم لغة جديدة أو أجنبية بطرق مختلفة. يمكنك أخذ فصل دراسي أو التحدث مع معارف أجانب أو تعيين مدرس أو مشاهدة الكثير من الأفلام الأجنبية مع ترجمة. ستساعدك أي من هذه الطرق على التعلم. ولكن هناك طريقة واحدة يمكن أن تأخذك إلى المستوى التالي وهي القراءة! هذا التمرين هو أفضل رهان لتعلم لغة جديدة، حتى لو كنت مبتدئًا ولم تبدأ رحلة التعلم بعد.  في هذا اللينك ستقرأ أفضل القصص القصيرة باللغتين الإنجليزي والعربى معا.

كيف تساعدك قراءة الروايات على تعزيز مستواك اللغوى؟!؟

  • تحسن المفردات الخاصة بك

من أفضل الطرق لتوسيع حصيلتك اللغوية هي القراءة. في كثير من الأحيان، أثناء القراءة، تصادف كلمات لم تصادفها من قبل. سيساعدك البحث عن معنى هذه الكلمات في اكتشاف وفهم ما تقرأه. سيساعدك تكرار هذه الكلمات الجديدة على تذكرها بشكل أفضل. يمكنك التقاط كلمات جديدة أثناء قراءة الكتب والمقالات وحتى أثناء إجراء المحادثات. يصبح فهم المقروء أسهل كثيرًا عندما تتعرف على الكلمات الرئيسية أيضًا.

هذا هو أحد أسباب تقديم المفردات الجديدة في كثير من الأحيان ثم التدرب عليها في بداية الدرس في المدرسة. يمكنك بعد ذلك أن تتدرب على نطق الكلمات، والتي يمكنك استخدامها لاحقًا أثناء التحدث إلى أشخاص آخرين أيضًا.

  • تعلم لغات أخرى أيضا

عندما تقرأ كتبًا بلغة أجنبية، يمكنك أن تشعر براحة أكبر مع القواعد النحوية وكلمات اللغة. يتيح لك ذلك التعبير عن أفكارك كما لو كنت تقرأ بلغتك الأم. ستساعد رؤية نصوص المفاهيم والكلمات الجديدة في تقوية ذاكرتك عنها. يمنحك هذا أيضًا القدرة على التوقف أو البحث أو استدعاء معاني الكلمات لتزويدك بوتيرة فردية لاستيعابك العقلي.

حتى عند القراءة بوتيرة أبطأ، يمكنك قراءة المزيد من الجمل في وقت معين أكثر من قراءة برنامج تلفزيوني أو فيلم عادي. هذا هو السبب الذي يجعل القراء الشرهين يتحدثون بشكل أكثر وضوحًا مقارنة بـ “المتحدثين العاديين”.

  • معرفة واسعة

ميزة أخرى لقراءة القصص القصيرة على الروايات بلغتك المستهدفة هي أنه يمكنك تعريض نفسك لمجموعة أكبر من محتوى وأنماط الكتابة. ستتم كتابة الرواية على عدة مئات من الصفحات دون تغيير الأسلوب أو الشكل، وعلى نفس الموضوع والحبكة. لا شك في أن الروايات جذابة، ولكن تعلم اللغة يتم مساعدته من خلال فتح تجاربك لأنماط مختلفة حتى تتمكن من التأقلم مع المزيد من الطرق التي تُستخدم بها اللغة.

هذا العامل يجعل قراءة القصص القصيرة أكثر إمتاعًا. إذا لم تستحوذ عليك إحدى القصص كثيرًا، فيمكنك الانتهاء منها بسرعة، وجمع القيمة اللغوية التي يمكنك الحصول عليها، ولكن بعد ذلك انتقل بسرعة إلى التالية، ونأمل أن يكون أكثر من ذلك.

  • اقرأ الكتب البسيطة أيضًا

يمكنك تحسين إتقانك للغة الإنجليزية بعدة طرق من خلال القراءة. فقط تذكر أنه من الضروري العثور على الأساليب والكتب التي تناسبك بشكل أفضل. اختر الكتب التي تناسب اهتماماتك الشخصية وحتى مستواك في اللغة الإنجليزية. تذكر أن القراءة يجب أن تكون تجربة ممتعة وممتعة. إذا اخترت كتابًا صعبًا أو مملًا أو لا يثير اهتمامك، فابحث عن كتاب آخر.

لمساعدتك، إليك بعض النصائح لاختيار الكتاب المثالي بأي لغة:

  • يجب أن تجده ممتعًا
  • اختر المستوى المناسب: يجب ألا يكون الكتاب الذي يجب أن تختاره سهلًا جدًا ولا صعبًا للغاية. جرب كتابًا بقراءة أول 2 أو 3 صفحات. إذا واجهت ما معدله عشر كلمات جديدة في كل صفحة، فقد يكون هذا صعبًا للغاية بالنسبة لك. اختر كتابًا أبسط.

تذكر أن القراءة لا ينبغي أن تكون تمرينًا للمفردات. بعد قراءة الصفحات القليلة الأولى وتجد الكتاب سهل الفهم ببضع كلمتين جديدتين فقط، يكون الكتاب اختيارًا جيدًا.

تحميل

‫0 تعليق

اترك تعليقاً